Advanced search

دروس Related

  • المحبون والمحبوبون

    More
  • كيف يمشي المؤمن بنور الله

    More
  • كيف يتدبر الإنسان في قراءة القرآن

    More
View all

New الدروس

  • المحبون والمحبوبون

    More
  • كيف يمشي المؤمن بنور الله

    More
  • رحمة النبي صلى الله عليه وسلم بالأُمة في صلاة التراويح

    More
اعرض الكل

Most visited

  • أحداث آخر الزمان والقضاء علي اليهود

    More
  • رسالة التمام (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق)ـ

    More
  • إلا من أتى الله بقلب سليم

    More
View all

الاعتكاف في وقت الوباء

Visits number:73 Downloads number:Not found
Download video Watch Download audio Listen
الاعتكاف في وقت الوباء
Print Friendly, PDF & Email
+A -A



💢 الاعتــكـــاف في وقت الوبـــاء 💢 ----------------------------------------------- 🌺 الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان سنة عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولكن الله تبارك وتعالى من جميل صنعه معنا ، ومن مكارمه التي لا تُعد ولا تُحصى لنا ولإخواننا المسلمين أجمعين ، جعلنا معتكفين أجمعين وإن كنا في بيوتنا .

💢 فإن الاعتكاف يقتضي أن يكون المرء معتكفا في مسجد تُؤدى فيه الجُمعة والجماعة؛ ولمَّا كانت المساجد الآن مُغلقة أمام الجُمعة والجماعة لعِلَّةٍ شرعيَّة ،كان الاعتكاف بحمد الله مكتوباً لنا أجمعين، إذا جلسنا في بيوتنا ولم نشغل الوقت – بعد الضرورات – إلا في طاعة ربنا .

💢 فإن الله عزَّ وجلَّ صاننا ونحن في بيوتنا عن كل الآثام والذنوب؛ عن الغيّبة والنميمة، والقيل والقال، والنظرات المحرمة، وغيرها من الذنوب التي تطمس على القلوب فتحجِبُها عن جمال الحبيب المحبوب صلى الله عليه وسلم.

🌷 فإذا قضى الإنسان وقته بعد أداء الواجب عليه نحو نفسه ، ونحو عمله ، ونحو أهله ، في ذكر الله ، في تلاوة كتاب الله ، في التسبيح لله ، في الصلاة على سيدنا رسول الله ، في مُطالعة درس علم ينتفع به في دنيّاه ، ويرتفع به في أُخراه ... في أي عمل صالح - كان له أجر الاعتكاف التام ... مع أنه والحمد لله في بيته ، ويجلس على راحته ، وفي كمال هيئته .. وذلك فضل الله علينا وعلى المسلمين أجمعين في هذا الوقت الكريم .

🙏❤️ والحمد لله تبارك وتعالى أن الله اختصنا بهذه الميّزة الكريمة - التي لم تحدث من قبل في أمة الإسلام - أن جعل المسلمين أجمعين المستمسكين بما ذكرناه ، معتكفين في هذه الليالي الطيَّبة المباركة .

💢 هل يستطيع أحدٌ منَّا أن يَعد عدد المعتكفين من المسلمين في العالم أجمع الآن ؟!!!!!!...

🙏🌷 والمعتكفين تُفتح لهم أبواب السماء ، ويُستجاب لهم الدعاء ، ويُحقق لهم الرجاء .

🌺 فعلينا أن نشغل هذه الأوقات المباركة في الدعاء لنا أولاً ولأنفسنا، و لأولادنا وأهلينا، وللمسلمين أجمعين - أنَّ الله يُحِصننا بحصون أَمْنِه ، ويرفع عنَّا أجمعين هذا الوباء والبلاء ، ويدخلنا في قول سيد الرسل والأنبياء : 🌸" طُوبى للمخلصين بربهم، ينزل عليهم البلاء كقطع الليل المظلم، تمرُّ عليهم الفتن وهم منها في عافيّة" 🌸.

🙏 فاللهمَّ اجعلنا من أهل هذا الحديث، وارزقنا العفو والعافيَّة، وارزقنا كذلك إجابة الدعاء وتحقيق الرجاء ، واجعل عملنا خالصاً لوجهك الكريم ، إنَّك نعم المولى ، ونعم النصير .

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

اعلان في الاسفل

All rights reserved to Sheikh Fawzi Mohammed Abu Zeid


Up